طبخة
طبخة موقع الطبخ الشامل للوصفات العربية والغربية في الوطن العربي

طريقة عمل عصير الكركديه الطازج البارد والساخن

85 / 100

طريقة عمل عصير الكركديه الطازج حيث يعتبر من ألذ أنواع المشروبات المنعشة و فوائد الكركديه كثير وسوف نذكر بعضها كما ان  الكركديه مشروب مشهور في مصر وبلاد الشام كما إنه يمكن تقدم اما بارد او الكركديه الساخن كالشاي وعادة ما يقدم في المناسبات السعيدة ويتميز بلونه الرائع وطعمه اللذيذ وهو نبات ذو ساق وأزهار وأوراق حمراء يصل طوله لحوالي مترين ويستخدم للزينة أو الأكل أو العلاج .

فإن عصير الكركديه المصنوع من أوراق النبتة المجففة ويمكن تقديمه بعدة طرق منها طريقة عمل الكركديه البارد و طريقة عمل الكركديه الساخن و طريقه عمل الكركديه المجفف و طريقة عمل عصير الكركديه الطازج
لجسم الإنسان ولذلك سنعرض عليكم اليوم فى موقع طبخة   طريقة عمل عصير الكركديه الطازج البارد والساخن  .

طريقة عمل عصير الكركديه الطازج
طريقة عمل عصير الكركديه الطازج

مقادير الكركديه الساخن:

  • كمية مناسبة من السكر للتحلية أو حسب الرغبة .
  • 1 كوب من أوراق الكركدية .
  • 2 كوب من الماء .

طريقة عمل الكركديه الساخن :

1- فى البداية نقوم بغسل أوراق الكركديه جيدا للتخلص من الأتربة ثم بعد ذلك نقوم بإحضار حلة متوسطة الحجم ونقوم بعد ذلك بوضع فيها كوبان من الماء ثم بعد ذلك نقوم بإضافة أوراق الكركدية المغسول إلى الماء ثم نضيف كمية مناسبة من السكر حسب الرغبة إلى المكونات .

2-  بعد ذلك نقوم بوضع الحلة على نار متوسطة ونتركها حتى يغلى الماء لمدة ربع ساعة على الأقل حتى يتحول الماء إلى اللون الأحمر القاتم ثم بعد غليان الكركديه نرفعه من على النار ونصفيه بمصفاه من السلك للحصول على ماء الكركديه والتخلص من أوراقة وبعد ذلك نقوم بسكب عصير الكركديه الساخن فى أكواب التقديم ويقدم ساخنا وبصحة وهنا .

طريقة عمل الكركديه الساخن
طريقة عمل الكركديه الساخن

مقادير الكركدية المركز البارد :

  • 1 كوب من أوراق الكركدية .
  • 2 كوب من الماء .
  • 2 كوب من السكر للتحلية كما يمكن زيادة الكمية حسب الرغبة .

طريقة عمل الكركديه البارد :

فى البداية نقوم بإحضار وعاء كبير ونضع فيه كمية من الماء ثم بعد ذلك نقوم بترك الوعاء على النار حتى يغلى الماء تماما ثم بعد ذلك نقوم بوضع أوراق الكركديه فى الماء المغلى ونتركه على النار حتى يغلى مرة أخرى ثم بعد ذلك نقوم برفع الكركدية من على النار ونغطيه ثم نتركه جانبا لمدة ساعتين على الأقل حتى ينقع .

بعد ذلك نقوم بتصفية الكركدية بمصفاه من السلك للتخلص من الرواسب الناتجه من الغليان وفصل الماء عن الأوراق ثم نقوم بإحضار وعاء أخر ونضع فيه الماء الناتج من نقع الكركديه وبعد ذلك نقوم بإضافة كمية من الماء البارد إلى ماء الكركدية ثم بعد ذلك نضيف كمية من السكر حسب الرغبة إلى الكركديه ونحركه حتى يذوب تماما .

بعد ذلك نقوم بوضع عصير الكركديه فى الثلاجة لمدة ساعة على الأقل حتى يتجمد ثم بعد ذلك نقوم بسكب عصير الكركدية فى كاسات التقديم ثم يقدم مثلجا وبصحة وهنا .

طريقة عمل الكركديه البارد
طريقة عمل الكركديه البارد

فوائد الكركديه :

  1. فوائد الكركديه البارد للضغط : يعمل الكركدية على علاج ضغط الدم سواء كان مرتفعا أو منخفضا على حسب سخونة وبرودة الكركديه وبشكل عام لا يفضل تناول الكركديه لأصحاب الضغظ المنخفض .
  2. فوائد الكركدية للميكروبات : يحتوي على مواد مطهرة فيعمل على قتل الميكروبات والقضاء على أوبئة الكوليرا ، كما أنه فعال في القضاء على الديدان .
  3.  فوائد الكركدية للبرد : يحتوي على نسبة عالية من فيتامين c وبالتالي يساعد في علاج نزلات البرد وعلاج الكحة وارتفاع درجة حرارة الجسم .
  4.  الكركديه الساخن للحامل : يعتبر مشروب الكركديه من المشروبات الغذائية عالية القيمة التى تساعد المرأة أثناء فترة الحمل  حيث أن مشروب الكركديه يحتوي على مجموعة من العناصر والأملاح المعدينة .
  5. فوائد الكركديه الساخن للجنس : يعتبر تناول شراب الكركديه قبل الجماع بنصف ساعة يعمل على تحسين الحالة النفسية للرجل وتقليل التوتر والشد العصبي وإرخاء العضلات مما يساعد على علاج مشكلة سرعة القذف والتي غالباً ما تكون بسبب التوتر والضغط النفسى .

مضار الكركديه :

  1. يعتبر الكركديه مدر للبول ومحفز لإفراز الصفراء لذا ينصح بعدم الإكثار من شربه بكميات كبيرة .
  2. الكركديه والضغط للحامل : من غير المستحسن شرب الكركديه للأشخاص الذين يعانون من الضغط المنخفض فعند شرب الكركدية سيصابون بالدوخة والضعف وتلف في القلب أو الدماغ وانخفاض حاد في ضغط الدم .

وصفة سهلة جدا وسريعة في التحضير، مع طريقه عمل صوابع زينب بطريقه سهله مع الحركات والأسرار،  لا تنسي مشاركة الوصفة على فيسبوك ، تويتر ، بينتريست.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.